متى تثمر شجرة الجوافة

شجرة شجرة الجهنمية شجرة الدر شجرة العائلة

متى تثمر شجرة الجوافة. ري شجرة الجوافة متي تنضج ثمار الجوافة يبدأ نضج ثمار الجوافة بعد حوالى 14 أسبوعا من اكتمال التزهير وغالبا ما يبدأ فى جمع المحصول من سبتمبر حتى نوفمبر فى الجوافة البذرية أما السلالة اللابذرية النباتى فتتأخر فى النضج. الجوافة شجرة استوائية يبلغ ارتفاعها حوالى 30 قدم والجذع مغطى بقشور بنية خضراء والأوراق مرتبة لى أزواج على طول امتداد الأفرع وسطحها العلوى والبراعم الزهرية مختلطة تحمل جابيا على أفرع سنة.

الجوافة جمعية المهندسين الزراعيين
الجوافة جمعية المهندسين الزراعيين from kwagri.org

تشذيب شجرة الجوافة بشكل صحيح جزء هام من رعايتها. كما بلغت أعداد اشجار الجوافة 140 ألف شجرة. تعد الجوافة هي واحدة من أكثر الفواكه المحببة لدى قلوب الناس وخاصة إذا تم تناولها كعصير ولذا سنقوم هنا بالتعرف على طريقة زراعة الجوافة في المنزل بكل سهولة سواء في الحديقة المنزلية أو الأصص وكذلك نتعرف على إجراءات.

وهناك زيادة كل سنة إذ تقدم أشتال دعم ا للمزارعين بهدف تشجيعهم.

تتم زراعة الجوافة في المناطق المعتدلة من حيث المناخ والمناطق الحارة حيث أن ذلك المناخ مناسب جدا في نمو أشجار الجوافة ولا ينصح الخبراء من يقدم على زراعة أشجار الجوافة ان يقوم بزراعتها في المناطق الساحلية حيث من الممكن. دونم ا أشجارها لم تثمر بعد ومتوسط إنتاج الدونم الواحد 600 كيلو جرام وعليه فإن. الجوافة هي مجموعة من الأشجار الاستوائية في جنس بسيديوم التي تنتج فاكهة لذيذة. تثمر شجرة الجوافة بعد حوالي 3 4 سنوات من زراعتها بالأرض المستوية.