كيفية اعداد شجرة الحسابات

شجرة شجرة الجهنمية شجرة الدر شجرة العائلة

كيفية اعداد شجرة الحسابات. شجرة الحسابات أو ما ت عرف بدليل الحسابات هي اللبنة الأولى في تأسيس نظام محاسبي متكامل تتمثل بقائمة متألفة من مجموعة من الحسابات المرتبة وفقا لنمط محدد ولتحقيق النجاح في الخطوة الأولى من النظام. كيفية اعداد شجرة حسابات او دليل الحسابات.

طريقة عمل شجرة الحسابات موضوع
طريقة عمل شجرة الحسابات موضوع from mawdoo3.com

شجرة الحسابات وعدد المستويات بها تختلف من شركة الى اخرى ومن نشاط الى اخر فلا توجد شجرة حسابات واحدة فى جميع. هي قائمة تحتوي على اسماء وارقام الحسابات والتي تحدد موقعها في دفتر الاستاذ ومن الطرق المستخدمة في اعداد هذا الدليل هو ان يتم تقسيم الحسابات الى خمس مجموعات اصول التزامات حقوق ملكية. هذة المعادلة هى الاساس فى اعداد شجرة.

تابعنا علي موقع.

1 الاصول رئيسى 11 الاصول الثابتة رئيسى 111 اراضى رئيسى 11101 اراضى منشآت 11101001 ارض المصنع 11101002. يعتبر دليل الحسابات لبنه أولى نحو بناء نظام محاسبي متكامل و سواء قلنا دليل الحسابات أو مخطط الحسابات أو شجرة الحسابات فكل التسميات وإن تعددت فمعناها واحد و تدل على قائمة تضم مجموعة من الحسابات يتم ترتيبها وفق نمط. هذة المعادلة هى الاساس فى اعداد شجرة. كيفيه اعداد شجره حسابات لاى شركه الحسابات الرئيسية لاتتم عليها الحركات وانما تستخدم للتبويب وتصنيف الحسابات nbsp.