شجرة النيم في الرياض

شجرة شجرة الجهنمية شجرة الدر شجرة العائلة

شجرة النيم في الرياض. Download this image for free in high definition resolution the choice download button below. في منتصف القرن الماضي وتحديد ا عام 1959م عاش أحد المختصين الألمان كارثة غزو أسراب الجراد في السودان ولاحظ أن شجرة النيم كانت الشيء الأخضر الوحيد الذي بقي قائم ا بالرغم من أن أسراب الجراد حطت.

سليمان السهلي No Twitter شجرة النيم ضمن الأشجار التي تحملت الطقس في كل دول الخليج العربي طاردة للناموس حامية للمزارع من 200 آفة حسب دراسات وكذلك أختها الزنزلخت Https T Co 70c4wbguml
سليمان السهلي No Twitter شجرة النيم ضمن الأشجار التي تحملت الطقس في كل دول الخليج العربي طاردة للناموس حامية للمزارع من 200 آفة حسب دراسات وكذلك أختها الزنزلخت Https T Co 70c4wbguml from twitter.com

شجرة النيم هي شجرة جذابة واسعة الأوراق يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 30 متر يبلغ حجمها 2 5 متر وتشكل فروعها المنتشرة إكليل مدور يصل طوله إلى 20 متر وتبقى أوراقها موجودة طوال الفصول إل ا عندما يحصل جفاف شديد تسقط. Download this image for free in high definition resolution the choice download button below. شجرة النيم ويطلق عليها شجرة الماروزا هي شجرة سريعة النمو وأوراقها عريضة يعود أصلها إلى الهند وميانمار واستخدمت مستخلصاتها لوقت طويل في آسيا كمبيدات حشرية ومعاجين أسنان وأدوية ومقويات صحي ة.

في منتصف القرن الماضي وتحديد ا عام 1959م عاش أحد المختصين الألمان كارثة غزو أسراب الجراد في السودان ولاحظ أن شجرة النيم كانت الشيء الأخضر الوحيد الذي بقي قائم ا بالرغم من أن أسراب الجراد حطت.

تستخدم شجرة النيم في العديد من التطبيقات الطبيه. النيم من النباتات الاستوائية التي تنتمي إلى الفصيلة الأزدرختية تحت رتبة الصابونيات وطائفة ثنائيات الفلقة وت عرف بعد ة مسم يات في بعض الدول كالأزدرخت الهندي والنيم الهندي واسمها العلمي هو azadirachta indica. في الختام لا يمكن حصر فوائد واستخدامات شجرة النيم فهي شجرة مخضرة غالب الأوقات وفعالة جدا للاستخدام كطارد. شجرة النيم ويطلق عليها شجرة الماروزا هي شجرة سريعة النمو وأوراقها عريضة يعود أصلها إلى الهند وميانمار واستخدمت مستخلصاتها لوقت طويل في آسيا كمبيدات حشرية ومعاجين أسنان وأدوية ومقويات صحي ة.