شجرة النيم الهندي

شجرة شجرة الجهنمية شجرة الدر شجرة العائلة

شجرة النيم الهندي. شجر النيم شجرة النيم أو ما يسم ى بالنيم الشائع والن يم الهندي والأردخت الهندي هي شجرة تتبع جنس النيم من فصيلة الأزدرختية. شجرة النيم الهندية صيدلية القرية من أقدم الأشجار المعمرة و يصل عمرها الى 200 عاما كما سميت بصيدلية القرية لأمتلاكها مجموعة من الخصائص الطبية التي جعلتها تستخدم في مجال الطب لأكثر من 4 آلآف عام و كانت تستخدم في تضميد.

شجرة ومعلومة شجرة النيم التعريف جمعية اصدقاء الشجرة Facebook
شجرة ومعلومة شجرة النيم التعريف جمعية اصدقاء الشجرة Facebook from www.facebook.com

النيم الشائع أو النيم الهندي أو الأزدرخت الهندي أو شجرة النيم الاسم العلمي azadirachta indica هي شجرة يتبع جنس النيم من الفصيلة الأزدرختية. وفي الهند ت سم ى صيدلي ة القرية. شجر النيم شجرة النيم أو ما يسم ى بالنيم الشائع والن يم الهندي والأردخت الهندي هي شجرة تتبع جنس النيم من فصيلة الأزدرختية.

وفي الهند ت سم ى صيدلي ة القرية.

شجرة النيم هي شجرة جذابة واسعة الأوراق يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 30 متر يبلغ حجمها 2 5 متر وتشكل فروعها المنتشرة إكليل مدور يصل طوله إلى 20 متر وتبقى أوراقها موجودة طوال الفصول إل ا عندما يحصل جفاف شديد تسقط. شجر النيم شجرة النيم أو ما يسم ى بالنيم الشائع والن يم الهندي والأردخت الهندي هي شجرة تتبع جنس النيم من فصيلة الأزدرختية. شجرة النيم أو شجرة ماغوسا هي شجرة يعود أصلها إلى الهند والبلاد المجاورة يصل ارتفاعها إلى 30 متر ذات أوراق واسعة وجذع مستقيم ولحاء قوي وجذور تخترق التربة بعمق. وفي الهند ت سم ى صيدلي ة القرية.