الاية الدالة على فضل شجرة الزيتون في سورة النور

شجرة شجرة الجهنمية شجرة الدر شجرة العائلة

الاية الدالة على فضل شجرة الزيتون في سورة النور. وهو اسم مستوحى من السورة. أيها الإخوة المؤمنون مع الدرس الرابع عشر من سورة النور وقد وصلنا في الدرس الماضي إلى قوله تعالى.

شجرة الزيتون الشجرة المباركة موقع اعجاز القرآن والسنة اعجاز القرآن معجزات القرآن الاعجاز العلمي في القرآن
شجرة الزيتون الشجرة المباركة موقع اعجاز القرآن والسنة اعجاز القرآن معجزات القرآن الاعجاز العلمي في القرآن from quran-m.com

1 ـ القرآن المجيد. أن الله خلق السماوات والأرض ثم نصب الأدلة الدالة على وجوده وعلى أسمائه الحسنى وعلى. أنبأ أبو جعفر عن الر بيع بن أنس عن أبي العالية عن أبي بن كعب في هذه الآية.

وقد تكون مخلوقات وقد خصها الله في القرآن الكريم بالمباركة أي فيها خير كثير من عند الله هذا الشجر المخلوق هوشجرة الزيتون.

وقد تكون مخلوقات وقد خصها الله في القرآن الكريم بالمباركة أي فيها خير كثير من عند الله هذا الشجر المخلوق هوشجرة الزيتون. فلقد تمي زت سورة النور بتقديم نفسها على أن ها سورة وذلك من السور ال ذي يسو ر المدينة ويحيط بها ومن ثم تسلسلت في تقديم مجموعة من الآيات البي نات المقس مة على مقاطع يتضم ن كل مقطع بيان. ـ ذكرت الآية 15 من سورة المائدة. تعطي شجرة الزيتون حوالي 60 كيلوجرام من الزيتون المستخدم في التخليل والتغذية وينتج منه زيت الزيتون.